نصائح تساعد في حماية بيتك من دخول الحشرات والقوارض

بواسطة Super Admin منذ سنة أعمال النظافة الداخلية والخارجية

دخول الحشرات للبيت هي من أكثر المشاكل التي يعاني منها أصحاب المنازل و يبحثون عن حل و نصائح للحد من دخول الحشرات الى البيت.

في هذا المقال ستتعرف على أسباب دخول الحشرات للمنزل و ستتعرف أيضا على أفضل النصائح  التي ستساعد في حماية بيتك من دخول الحشرات .

أسباب دخول الحشرات للبيت 

قبل أن تبحث على النصائح  التي ستساعد في حماية بيتك من دخول الحشرات يجب عليك التعرف على العوامل والأسباب التي تجعل الحشرات تدخل للبيت , لأنه عند فهمك لهذه الأسباب ستجد الحل .

و بالتالي عند معرفة كل الأسباب التي تجعل الحشرات تدخل للبيت سيكون بإمكانك التخلص منها و بالتالي التخلص من الحشرات, و يمكن القول أن أسباب دخول الحشرات للبيت هي كالتالي :

  • توفر الأجواء المناسبة لبعض الحشرات من أوساخ و رطوبة

  • الحماية من الظروف الجوية و الطقس

  • وجود بعض النباتات التي تعشقها الحشرات

  • ظهور الحشرات الموسمية كالصراصير

و بالتالي هناك العديد من الأسباب التي هي خارجة عن إرادة أصحاب البيوت و الحشرات الموسمية و الطقس و هناك أسباب من صنع الإنسان الأوساخ و النباتات.

لكن في هذا المقال سنقدم لك أفضل النصائح  التي ستساعد في حماية بيتك من دخول الحشرات

أفضل الطرق لمنع دخول الحشرات الى البيت

هناك العديد من الطرق للتخلص من الحشرات التي تدخل للبيت اما عن طريق استعمال المبيدات الحشرية أو عن طريق اتباع نظام وقاية جيد يحميك من دخول الحشرات للبيت.

إليك أفضل النصائح التي ستساعد في حماية بيتك من دخول الحشرات:

  1. تنظيف الأرضية من الأوساخ والبقع

يساعد تنظيف الأرضية من الأوساخ والبقع من منع الحشرات من دخول البيت و العيش فيه ,لأن الحشرات لا تعيش في الأماكن النظيفة لأنها لا تتوفر على البيئة الملائمة لعيش الحشرات.

لذلك نظف منزلك جيدا و قل وداعا للحشرات.

  1. لا تضع بقايا الطعام في مكان مكشوف

الحشرات تقوم بشم الطعام فتذهب اليه لذلك تأكد من وضع الطعام في أماكن أو علب محكمة الغلق و خاصة السكر أو القطاني .

  1. غلق الشروخ و الشقوق في الجدران و الأرضية

من المعروف ان الحشرات تعيش داخل الشروخ و الشقوق في الجدران و الأرضية لذلك يجب عليك الحرص على عدم ترك مجال للحشرات بالعيش في المنزل عن طريق سد و غلق هذه الشقوق .

  1. عدم ترك الأطباق بدون غسل

كما قلنا سابقا الحشرات تبحث دائما عن مصدر غداء لذلك لا تترك لها الفرصة لأنها ستأتي لا محالة تتغذى من هذه الأطباق خاصة الصراصير والذباب.

  1. غلق المنافذ في الأبواب و النوافذ

الحشرات سواء طائرة أو تمشي على الأرض فهي تدخل للبيت عن منافذ توجد تحت الأبواب أو في النوافذ لذلك قم بوضع شيء ما تحت الأبواب مثل قماش أو شراء سدادة  الباب الخاصة التي تركب تحت الباب و تمنع دخول الحشرات من تحت الباب و لا تنسى اغلاق النوافذ خاصة بالليل.

  1. تهوية الغرف جيدا

من المعروف أن الحشرات لا تحب أشعة الشمس وتبحث عن الأماكن المظلمة  لذلك لا تغفل على تهوية الغرف و إزالة الغبار من جنبات الغرف, و كن حريصا على شميس الأفرشة بشكل دوري لمحاربة تعشيش الحشرات.

  1. تجنب سكب المياه قرب المنزل 

المياه الراكدة قرب المنازل سبب رئيسي في انتشار البكتيريا و الذباب بكل أنواعه لذلك ان كانت مياه راكدة قرب منزلك فسارع في التخلص منها.

الحل النهائي للتخلص من الصراصير و الحشرات

الصراصير هي من أكثر الحشرات التي يعاني منها أصحاب المنازل عبر العالم و هي حشرات موسمية تظهر في فصل الصيف بشكل سريع جدا.

لكنها حشرات غير خطيرة لحسن الحظ و من السهل التخلص منها عبر المواد الكيميائية و المبيدات الحشرية لكنها خطيرة على الصحة لذلك ننصحك باتباع أفضل الطرق للتخلص من الصراصير و الحشرات التي سنقدمها لك لأنها مجربة و فعالة.

الخيار يقضي على الصراصير

الصراصير تكره رائحة الخيار لذلك قم بوضع شرائح الخيار في الأماكن التي تعيش فيها الصراصير و كن متأكدا أن رائحة الخيار ستبعد الصراصير بشكل نهائي .

كربونات الصوديوم و الزيوت العطرية

لا يمكن للحشرات العيش في أماكن نظيفة لذلك استعمل كربونات الصوديوم للقضاء على البكتيريا و استعمل الزيوت العطرية لأن الرائحة العطرة ستبعد الحشرات و خاصة الذباب.

{1} العلامات

شارك

نصائح تساعد في حماية بيتك من دخول الحشرات والقوارض

أعمال النظافة الداخلية والخارجية