أنواع و أنماط الديكورات الحديثة للشقق و الفيلات

بواسطة Super Admin منذ سنة التشطيبات والديكور

الديكورات والاكسسوارات المنزلية هي من أهم الأشياء التي تستطيع من خلالها تزيين الشقق و الفيلات و الحصول على شقة بأفضل حلة , لذلك يستعين العديد من الناس بخبراء الديكورات المنزلية لتزيين الشقق و الفيلات.

في هذا المقال ستتعرف على أنواع و أنماط الديكورات الحديثة للشقق و الفيلات و كيف يمكنك الاختيار من بين كل أنواع و أنماط الديكورات الحديثة للشقق و الفيلات الموجودة في هذا الوقت , و التي أصبحت ضرورية و قطعة أساسية في كل المنازل و الشقق و الفيلات.


تعرف على أفضل 6 أنواع من الديكورات المنزلية العصرية  

على مر العصور تغيرت أشكال الديكورات المنزلية للشقق و الفيلات بحيث تحولت من شكلها التقليدي القديم الى الشكل العصري الحديث , و هذا التحول هو تحول ناتج عن تزامن الحضارات و الثقافات المختلفة حول العالم.

ستتعرف معنا على أفضل أنواع الديكورات الحديثة للشقق و الفيلات و ستكون قادر على تغيير شكل و ديكور منزلك بنفسك دون الاستعانة بخبراء الديكور لأنك بعد قراءة هذا المقال ستصبح خبيرا للديكورات العصرية للشقق و الفيلات.

  1. الديكور العصري 

هذا الديكور العصري هو من بين أشهر الديكورات المنزلية وما يميزه هو شكله العصري الذي يلائم جميع الأذواق , بحيث يمكنك استغلاله في الشقق الصغيرة و الكبيرة لكنه لائم بشكل أفضل بقليل الشقق الصغيرة.

هذا الديكور العصري يتميز بألوان متناسقة و خالي من الألوان الكثيرة المتداخلة و هذا ما يعطيه الشكل الأنيقة , و يتميز أيضا بأشكل هندسية يغلب عليها تصميم بطابع أنيق و بسيط لأنه خالي من أي رسومات أو زخرفات زائدة.

يعتمد هذا الديكور العصري أساسا على خامات متميزة من الجلد و الخشب بحيث أن أغلب الأشكال الهندسية المصنوعة و المستعملة في هذا النوع من الديكور هي مصنوعة من الخشب و الجلد و بعض المعادن و أغلب هذه الأشكال الهندسية تكون لامعة الملمس.

  1. ديكور بوهيمي للشقق و المنازل

و يسمى أيضا بالديكور الحر لأنه لا يرتكز على قواعد محددة في تصاميمه و أشكاله الهندسية , تم استلهام هذا النوع من الديكور المنزلي من القبائل الغجرية القديمة و تم تطويرها لتصبح بنمط و شكل و تصميم أكثر شياكة و أناقة مع لمسة ساحرة من العفوية و التحرر.

هذا النوع من الديكور البوهيمي يتمحور حول فكرة أو نقطة أساسية و هي استغلال المساحات الفارغة في الشقة أو المنزل أو حتى الفيلات و ملئها بأغراض وأشكال هندسية و ديكورات منزلية مصممة بدقى عالية كي تملأ الأماكن الفارغة.

في هذا النوع من الديكور المنزلي ستلاحظ وجود الكثير القطع و الأكسسوارات موضوعة في جنبات الغرفة و غالبا ما يكون شكل هذه القطع مختلف عن شكل الأثاث و الأفرشة و هذا ما يعطي هذا النوع من الديكور طابعه المتحرر و العفوي.

  1. ديكور شابي شيك للشقق و الفيلات

يعد هذا النوع من الديكور من أنماط الديكور المنزلي القديم يعتمد أساسا على اللون الأبيض في الجدران و الأشكال الهندسية و حتى في أغلبية الأفرشة والأثاث المستعملة في هذا النوع من الديكور المنزلي الخاص بالشقق و الفيلات.

أما بخصوص المواد المستعملة في صناعة قطع الديكور و الأثاث في ديكور شابي شيك هو عنصر الخشب القديم شكلا, و يمكنك إضافة اللون الأزرق الفاتح و اللون الوردي الى اللون الأبيض الرئيسي في هذا الديكور ليعطي لمسة ساحرة مع أشكال الأثاث الخشبية القديمة .

  1. ديكور نيو كلاسيك 

هذا الديكور يعتبر من أشهر ديكورات الشقق و الفيلات ذو النمط الكلاسيكي الذي بلا شك يسحر و يخطف قلوب كل عشاق التميز و الأناقة.

هذا النمط الكلاسيكي في الديكورات دائما ما نجده عند الناس الأثرياء و خاصة في القصور و الفيلات الكبيرة , و ذالك لأنه يمثل الديكورات المتوارثة من طرف العائلات النبيلة عبر التاريخ العاشقة للديكورات المنزلية البسيطة و الراقية.

هذا النوع الكلاسيكي تطور كثيرا حتى أصبح شبيها نوعا ما بالنوع العصري من ناحية الألوان و الأفرشة و الأثاث الاختلاف موجودة فقط في النوافذ الكبيرة و الستائر الطويلة في النوع الكلاسيكي.

  1. الديكور المعاصر للشقق و الفيلات

هذا النوع من الديكورات المنزلية لا يعتمد على قواعد ثابتة لأنه و كما يظهر من اسمه فهو معاصر أي أنه يختلف و يتطور مع تطور العصر و المجتمع.

و غالبا ما يكون الديكور المعاصر للشقق و الفيلات مزيجا من كل أنواع ديكورات المنازل الأخرى, و يتميز بالأفرشة الخفيفة عوض الأفرشة الثقيلة و تكون الديكورات و التصاميم المنزلية تتبع صيحات الموضة و الأزياء .

هذا النوع من الديكور المعاصر لا يتميز بألوان كثيرة بل يقتصر على الأبيض و الأسود و اللون الرمادي أي الألوان الداكنة.

  1. ديكور المانيماليست لتزيين الشقق 

هذا النوع هو خاص بالأشخاص الغير العاديين كما يقولون عنه , فكرته بسيطة و هي لا تضع شيئا في الشقة و أنت لا تحتاجها , أي أن هذا النوع من الديكور المنزلي يعتمد على الحياة الهادئة و غالبا ما تكون الشقق التي تتبع هذا النوع خالية من الديكورات الكثيرة . 

و الألوان الغالبة على هذا النوع هي الألوان الداكنة فقط.


{1} العلامات

شارك

أنواع و أنماط الديكورات الحديثة للشقق و الفيلات

التشطيبات والديكور