نصائح قبل اختيار وتركيب كاميرات المراقبة - CCTV


شراء كاميرات مراقبة بمواصفات جيدة

 

نظرًا لانتشار السرقة والتعدي على الممتلكات الخاصة، لجأ العديد من أصحاب المنازل والمحلات التجارية، إلى وضع كاميرات مراقبة أمام المباني أو الشقق لحماية منازلهم من السرقة، ولكن هناك بعض القضايا المهمة في أخذ هذه الإجابات مطلوبة قبل تلك الخطوة، على سبيل المثال. ما هي أفضل كاميرا يمكن شرائها وكم تكلفتها؟ ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند تركيب كاميرات المراقبة أمام المنزل؟ كل هذه الإجابات مفصلة هنا.

أهمية كاميرات المراقبة في المباني السكنية

 

نظرا لأهمية كاميرات المراقبة فقد حدثت زيادة في الطلب على كاميرات المراقبة المثبتة على أبواب العمارات في العديد من المدن والمناطق السكنية والتي تمثل في:

· زيادة معدل الأمان لكل منزل، حتى يشعر السكان وكأنهم في المكان كله ويثقون في أنفسهم وممتلكاتهم.

· تعد كاميرات المراقبة الموجودة في الطابق العلوي من المنازل مرجعاً هاماً وضرورياً للشرطة في حال حدوث أي جريمة في المنطقة.

· كل من يفكر في السرقة أو اقتحام منزل بغرض السرقة أو المداهمة سيخاف بسبب وجود كاميرات مراقبة.

· كاميرات المراقبة هي أقل وسيلة تأمين من حيث التكلفة.

· كاميرات المراقبة هي الحل الأمني المثالي للمدن الجديدة أو المناطق السكنية.

 

أنواع كاميرات المراقبة وأسعارها

 

أدى التطور السريع للتكنولوجيا إلى المزيد من الخيارات والمزيد من أنواع المعدات، لذا فإن عدد كاميرات المراقبة كبير جدًا، ومن بينها:

كاميرا IP ديجيتال

يُعرف هذا النوع من الكاميرات بعدم حاجته إلى مسجل فيديو خارجي حيث يمكن حفظ الفيديو المسجل عبر بطاقة SD، والجانب السلبي الوحيد هو أنه يتطلب الكثير من المهارة لتثبيت الإعدادات وضبطها.

كاميرا وايرلس Wireless

تعد الكاميرات اللاسلكية من أكثر الكاميرات شيوعًا في المنزل لأنها سهلة التركيب والتوصيل على جهاز محمول أو كمبيوتر، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب الكثير من الأسلاك لتثبيتها.

كاميرا دوم Dome

تعد كاميرا Dome من أكثر الأنواع شيوعًا في المولات والشركات والعيادات وما إلى ذلك، لأنها تتمتع بالعديد من الوظائف بالإضافة إلى شكلها الأنيق، لأنها كروية ومثبتة على قاعدة دائرية، مما يوفر زاوية رؤية واسعة بالإضافة إلى الرؤية الليلية ودرجة الحرارة. يمكن أيضًا توصيل مسجل فيديو شبكي أو مسجل الفيديو رقمي، وهي سهلة التركيب على الحائط أو السقف.

كاميرا بوليت Bullet

سميت كاميرات بوليت على هذا الاسم لأن تصميمها يشبه الرصاصة، ولها شكل أسطواني طويل ومثبتة على الحائط أو السقف، ولكن هناك بعض العيوب في هذا النوع من الكاميرات، مثل إمكانية تعرضها للتلف أو التدمير بسهولة باستثناء تصميمه مكشوف، وسرعان ما يتدهور بسبب العوامل الجوية.

كاميرا بي تي زد PTZ

يفضل أصحاب المنازل هذا النوع من الكاميرات لأنه سهل التثبيت والاتصال بالهاتف المحمول، مما يسمح لأصحاب المنازل بمراقبة منازلهم وممتلكاتهم في جميع الأوقات.

كاميرات صباحية ومسائية

سميت هذه الكاميرات بهذا الاسم نظرًا لقدرتها على التصوير في أي وقت من الليل بأضواء LED تعمل في الظلام، كما أن بعض أنواع الكاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء للحصول على رؤية أوضح.

 

أسعار كاميرات المراقبة

يختلف سعر كاميرات المراقبة حسب حجمها ونظام التشغيل والمميزات.

 

احتياطات عند تركيب كاميرا امام المنزل

 

هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها، كما يفرض قانون تركيب كاميرات مراقبة أمام المباني، وهي موافقة جميع سكان المبنى على تركيب الكاميرات، ويجب تثبيت الكاميرات بزاوية خاصة بمنطقة الشخص الذي يقوم بتركيب الكاميرا، مع مراعاة خصوصية الشقق المجاورة.

 

تتأثر بعض كاميرات المراقبة بالظلام ولديها رؤية غير واضحة، لذا تأكد من أخذ ذلك في الاعتبار عند شراء كاميرات المراقبة واختيار النوع الذي يمكنه العمل في الظلام سواء من خلال مصابيح LED أو الأشعة تحت الحمراء. في حالات انقطاع التيار الكهربائي، تحتوي بعض الكاميرات على بطاريات يمكن شحنها وتشغيلها تلقائيًا في حالة انقطاع التيار الكهربائي، هناك أنواع أخرى ستستمر في العمل لفترة حتى يتم استعادة الطاقة.

 

أهم شركات تركيب الكاميرات

 

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات تركيب وإصلاح الكاميرات، وهناك شركات تقوم ببيع كاميرات وتركيبها وصيانتها، وأخرى تقوم فقط بتركيب وصيانة كاميرات المراقبة فقط، ومن أشهرها:

· شركة سمارت روم لتركيب كاميرات المراقبة الثابتة والمتحركة ومقرها مدينة نصر.

· شركة هاي تكنولوجي مقرها مدينة لوران بالإسكندرية.

· شركة Creative Solutions في مصر الجديدة.

· شركة T S A للأنظمة في المعادي.

· شركة الفاروق في المعادي.

· شركة الطارق في حدائق القبة.

· شركة ون كونيكت لأنظمة المراقبة فيصل الجيزة.

 

عند تركيب كاميرا مراقبة

 

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء أي كاميرا مراقبة وتركيبها، مثل:

· عند التسوق لشراء كاميرات مراقبة، يجب عليك اختيار كاميرات ذات أسعار معقولة نظرًا لوجود كاميرات مراقبة منخفضة السعر ومنخفضة الجودة.

· يجب اختيار كاميرا تستطيع مقاومة الجو والطقس السيئ.

· يجب اختيار كاميرا مراقبة مناسبة للبيئة التي توضع فيها، على سبيل المثال، إذا كان المكان مظلمًا، يجب اختيار كاميرا مراقبة مصممة للتصوير في الظلام باستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء لجعل الأشياء مرئية بوضوح.

· عند اختيار كاميرا مراقبة يجب عليك اختيار كاميرا بزاوية رؤية واسعة تزيد عن 100 درجة لتغطية أكبر منطقة مراقبة، بدلاً من الاضطرار إلى شراء كاميرات أخرى لتغطية باقي الزوايا.

· إذا تم وضع كاميرا المراقبة المشتراة في مبنى شركة أو إداري أو تجاري أو موقع مهم، فيجب حماية برنامج الكاميرا وإعداداته بكلمة مرور لعدم التعرض للاختراق والتحكم فيها.

 


شارك

نصائح قبل اختيار وتركيب كاميرات المراقبة - CCTV

الانظمة الامنية للبوابات وكاميرات المراقبة